يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك وإضفاء الطابع الشخصي عليها ولعرض الإعلانات (إن وجدت). قد يتضمن موقعنا الإلكتروني أيضًا ملفات تعريف الارتباط من أطراف ثالثة مثل Google Adsense و Google Analytics و Youtube. باستخدام موقع الويب ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط. لقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا. الرجاء النقر فوق الزر للتحقق من سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

لقاح “نورا” الإيراني، ثاني لقاح يدخل مرحلة الانتاج

أعلن مدير مشروع إنتاج لقاح “نورا” الإيراني المضاد لفيروس كورونا الذي صنعته “جامعة بقية الله” التابع لـ”حرس الثورة”، أن هذا اللقاح المحلي الصنع سيتم انتاجه في غضون الأسبوعين مقبلين، لتبدأ المرحلة الثالثة من الدراسات السريرية، لتوفير اللقاحات المنتجة محلياً للمواطنين الإيرانيين.

وقال مدير المشروع خلال مراسم إزاحة الستار عن اللقاح اليوم الأحد، إنه “منذ بداية نيسان/أبريل العام الماضي بدأنا العمل 17 ساعة في اليوم ولمدة 15 شهراً لإنتاج لقاح نورا”، مضيفاً أنه “في شهر آذار/مارس الماضي، انتهت مرحلة ما قبل السريرية والميدانية للقاح، وتمّ الالتزام بجميع معايير منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة”.

وأشار إلى أنه “تمّ تسليم منتج اللقاح إلى إدارة الغذاء والدواء في ربيع العام الجاري، وبعد مراجعة اللقاح والدفاع عنه، حصلنا على ترخيص بإجراء التجارب السريرية للقاح في شهر حزيران/يونيو الجاري”.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع مشابهة